مصر

محاولات أمريكية لاحتواء الصراع بين إسرائيل وحزب الله

قال مسؤول أمريكي، صباح اليوم الثلاثاء، إنّ الولايات المتحدة بصدد تقديم “أفكار ملموسة” لاحتواء الأزمة في لبنان، مجددًا معارضة واشنطن غزوًا بريًا إسرائيليًا يستهدف حزب الله، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف أنّ الولايات المتحدة تسعى لإيجاد “مخرج يمنع في المقام الأول مزيدًا من التصعيد في القتال”. وأعرب عن أمله بأن تتيح المقترحات الأمريكية “خفض التوترات والانتقال إلى عملية دبلوماسية تتيح للمجتمعات على جانبي الحدود، أن تعود بأمان إلى ديارها في المستقبل القريب”.

ولم يشأ المسؤول شرح الأفكار الملموسة بشكل مفصّل، لكنه أشار إلى أنّ وزير الخارجية أنتوني بلينكن وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين سيناقشونها خلال اجتماعات ستعقد على هامش أعمال الجمعية العامة.

وجدّد المسؤول الأمريكي معارضة الولايات المتحدة غزوا بريا إسرائيليا للبنان حيث يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات على مواقع مرتبطة بحزب الله بعد نحو عام على هجوم حركة حماس غير المسبوق على إسرائيل. وقال: “لا نعتقد أن غزوا بريا للبنان سيسهم في خفض التوترات في المنطقة، ووقف دوامة العنف المتصاعد”.

ومع توافد قادة العالم إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال المسؤول الأمريكي الرفيع طالبًا عدم ذكر اسمه: “لدينا أفكار ملموسة سنناقشها مع حلفائنا وشركائنا هذا الأسبوع لمحاولة إيجاد سبيل للمضي قدمًا على هذا الصعيد”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى