مصر

بعد انفجارها في لبنان.. هل توجد أجهزة بيجر في مصر؟

أكد عضو مجلس إدارة “شعبة المحمول” بغرفة القاهرة التجارية حمد النبراوي أن أجهزة “البيجر” التي كانت حديث العالم الأسبوع الماضي بسبب انفجارها في لبنان، غير موجودة في مصر.

وقال النبراوي في تصريحات تلفزيونية إن مصر خالية من أجهزة البيجر أو الووكي توكي”، مؤكدا أن “هناك موديلات من هواتف آيفون آخرها آيفون 11، تم إيقاف إنتاجها من قبل شركة آبل، ولكن يتم تجميعها في الخارج، ثم تصديرها إلى مصر. كما أوضح أن هذه الهواتف مقلدة بنسبة 100% وغير خاضعة للرقابة، مناشدا الأجهزة المعنية بتشديد الرقابة لمنع دخول مثل هذه الأجهزة إلى مصر.

ومن جانبه، قال وزير الاتصالات اللبناني جوني القرم، إنه تم توزيع تعليمات بالعمل وفق نظام اتصالات قديم نسبيا، يصعب اختراقه لتأمين الاتصالات في لبنان. وأضاف وزير الاتصالات اللبناني لـ “القاهرة الإخبارية”، أن ما يحدث هو عملية احتيال على الشبكات اللبنانية، وليس اختراقا حقيقيا للشبكات الرسمية للاتصالات اللبنانية.

وأكد أن “شبكات الاتصالات تعمل بشكل طبيعي باستثناء جنوب لبنان؛ نتيجة تعرض محطات الإرسال للتدمير أو لنقص الوقود، وسوف ندرس في مجلس الوزراء الأفعال والتحركات والاتصالات اللبنانية التي يمكن أن نقوم بها في ظل هذه الاعتداءات الإسرائيلية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى