مصر

رئيس الوزراء يؤكد ثقة الحكومة بأهمية دور سفراء مصر فى الترويج للفرص الاستثمارية

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لقاءً موسعًا مع السفراء المنقولين لتولي رئاسة البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية بالخارج في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

هنأ رئيس الوزراء السفراء المنقولين في ضوء القرار الجمهوري الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنياً لهم التوفيق في أداء واجبهم الوطني.

استعرض الدكتور مدبولي التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر حاليًا والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، تحسين مناخ الاستثمار، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال تيسير إجراءات الاستثمار، مثل الرخصة الذهبية.

أكد رئيس الوزراء على أهمية دور سفراء مصر في العالم في الترويج للفرص الاستثمارية في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بالإضافة إلى دفع الصادرات المصرية.

شدد الدكتور مدبولي على أهمية البعد الاقتصادي في عمل البعثات الدبلوماسية، مؤكداً على ضرورة دعم مستهدفات الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

أشار رئيس الوزراء إلى نتائج زياراته الأخيرة إلى عددٍ من الدول، مثل الصين، والتي شهدت عقد لقاءات مع كبرى الشركات الصينية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

أعرب السفراء عن تقديرهم لهذا اللقاء المثمر حول التحديات والقضايا الاقتصادية والفرص الواعدة لتجاوزها.

أكد السفراء على التنسيق مع الجهات الوطنية من أجل توصل إلى رؤية واضحة للتعاون مع الدول المُوفدين إليها.

أشار رئيس الوزراء إلى أن جهود الدولة في تذليل العقبات أمام الاستثمار الأجنبي المباشر تركز على الشركات الكبرى القادرة على تحقيق طفرة في السوق المصرية.

تناول رئيس الوزراء جهود الدولة لتحقيق الاستقرار في سعر الصرف وضبط سوق تداول النقد الأجنبي، مشيرًا إلى الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري لتحقيق ذلك.

أشار الدكتور مدبولي إلى جهود مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء في نشر الفرص الاستثمارية وترجمتها لعدة لغات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى