سياسةعربي ودولىفلسطين

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان وتصفه بجريمة حرب

في تصريح قوي، أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن العدوان الصهيوني الواسع على لبنان، الذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء والمصابين من المدنيين صباح اليوم، هو جريمة حرب تعكس الطبيعة النازية للاحتلال، وتظهر المأزق الذي يواجهه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب سياساته المتعنتة.

وأوضح البيان الذي صدر اليوم الإثنين أن حركة حماس تعبر عن تضامنها الكامل مع حزب الله والشعب اللبناني الشقيق في تصديهم لهذا العدوان الوحشي، داعيةً إلى وقفة عربية وإسلامية جادة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة.

وطالب البيان محكمة الجنايات الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة واعتقال قادة الكيان الصهيوني، موضحًا أنهم مجرمو حرب يجب أن يتم تقديمهم للعدالة.

كما حملت الحركة الإدارة الأمريكية المسؤولية كاملة عن المجازر المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال، مشيرةً إلى أن هذا العدوان ما كان ليحدث لولا الدعم الأمريكي المستمر للكيان الصهيوني.

ودعت حماس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التحرك العاجل لإيجاد آليات توقف هذا العدوان، واتخاذ قرارات حاسمة في مواجهة الكيان الصهيوني، بما في ذلك فرض مقاطعته وعزله على الساحة الدولية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى