عربي ودولى

ارتفاح حصيلة عدوان الاحتلال على لبنان إلى 100 قتيل

شن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سلسلة غارات عنيفة على بلدات في شرقي وجنوبي لبنان. وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في أحدث بيان حول حصيلة الغارات الإسرائيلية على شرقي وجنوبي البلاد؛ أن عدد الضحايا بلغ 100 قتيل، فضلاً عن إصابة أكثر من 400 آخرين.

وقال دانيال هغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إنه “منذ ساعات الصباح هاجم الجيش أكثر من 300 هدف في لبنان باستخدام عشرات الطائرات الحربية المقاتلة من كافة أسراب سلاح الجو”. ودعا هغاري سكان القرى في جنوبي لبنان الذين يكونون في مبان “يخفي داخلها حزب الله وسائل قتالية”، أو بجوارها، إلى “الابتعاد” عنها على الفور.

وأضاف هغاري أن الجيش الإسرائيلي رصد في الساعات الأخيرة استعداد “حزب الله” لمهاجمة “إسرائيل”، لافتاً إلى أنه “في الوقت القريب” سيهاجم الجيش الإسرائيلي أهدافاً في لبنان لإزالة التهديدات.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن الجيش أن “الضربات المخطط لها في لبنان من المتوقع أن تكون أكبر من ضربات الأحد وستستمر لفترة طويلة”. وقالت هيئة البث العبرية “كان”: إن “الجيش الإسرائيلي يشن، منذ صباح اليوم، هجمات واسعة النطاق في لبنان ضد أهداف لحزب الله”، لافتة إلى أن الجيش الإسرائيلي “يدمر منصات إطلاق قذائف صاروخية، بعد ورود معلومات استخباراتية حول نية حزب الله قصف إسرائيل”.

واستهدفت الغارات بلدات ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح الطيري وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية جنوبي لبنان. وطالت الهجمات أيضاً محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى