عربي ودولى

ميقاتي: العدوان الإسرائيلي على لبنان هو حرب إبادة تستدعي ردود فعل دولية عاجلة

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد العدوان الإسرائيلي المستمر الذي وصفه بأنه “حرب إبادة تهدف إلى تدمير القرى والبلدات اللبنانية”.

وفي جلسة مجلس الوزراء، أكد ميقاتي أن التصعيد العسكري في جنوب لبنان، الذي بدأ منذ 8 أكتوبر الجاري، هو نتيجة لتفاقم الأوضاع في غزة، حيث شهدت المنطقة تبادلاً شبه يومي لإطلاق النيران بين الجماعات اللبنانية وجيش الاحتلال الإسرائيلي. وأضاف أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن لا بد أن يتحلوا بالجدية في اتخاذ خطوات فعالة لدعم لبنان واستعادة الأمن.

وأشار ميقاتي إلى تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة حول مخاوفه من أن يتحول جنوب لبنان إلى “غزة ثانية”، واعتبر أن هذا الموقف يستدعي تحركاً عاجلاً من قبل الدول الفاعلة للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها. وأكد أن لبنان ملتزم بالقرار الدولي رقم 1701، ويدعو لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وفي هذا السياق، قال ميقاتي: “إن العدوان الإسرائيلي المستمر هو حرب إبادة بكل ما للكلمة من معنى، ومخطط يهدف لتدمير القرى والبلدات اللبنانية. من خلال كل الاتصالات التي نقوم بها، ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن للدفاع عن الحق ووقف العدوان”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى