مصر

الجبهة الشعبية : حرب الإبادة تمتد إلى لبنان في ظل غياب موقف عربي

اعتبرت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” (أحد فصائل منظمة التحرير) أن العدوان الذي شنته صباح اليوم الاثنين، طائرات الاحتلال على جنوب لبنان “يأتي امتدادا لحرب الإبادة في غزة”.

وقالت “الشعبية” في بيان لها، إن “هذا الإجرام الوحشي المنفلت يتغذى من الدعم والشراكة الأمريكية الكاملة، والتواطؤ الدولي، والصمت والخذلان وغياب الموقف العربي الرسمي الذي يمتد لحد الشراكة مع العدوان في حالة نظم التطبيع العربي” على حد تعبير البيان.

وشدّدت أن “شعبنا في لبنان وفلسطين يخوض وقوى المقاومة في المنطقة، معركة عادلة دفاعاً عن الوجود والمصير في وجه عدو مجرم، وأن التزام المقاومة في لبنان بقصر الاستهداف على القواعد والقوات العسكرية لجيش الاحتلال قابله الاحتلال بمجازر طالت المدنيين والبيوت والمرافق في لبنان”.

وأكّدت “الشعبية” أن الموقف العربي الرسمي والشعبي “يجب أن يغادر مواقعه الحالية، وينهض دفاعاً عن وجود الأمة وبما يرتقي لحجم التحدي في معركة الوجود”.

كما شدّدت على أن “قوى المقاومة من أبناء الأمة وشعوبها موحدة وعاقدة العزم على الدفاع عن الأوطان والشعوب ضد هذا العدو المجرم”.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين، استشهاد 182 شخصا بينهم أطفال، وإصابة 727 بجروح (حتى ساعات الظهر)، جراء غارات طائرات الاحتلال الإسرائيلي، على عدة مناطق لبنانية.

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عدواناً واسعاً وعنيفاً، استهدف عدة قرى وبلدات لبنانية في الجنوب والبقاع.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الغارات استهدفت بلدات (طورا، والبازورية، وجبشيت، وبرعشيت، والعباسية، ودير قانون النهر، ومعروب، وميس الجبل)، جنوبي لبنان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى