مصر

إعلام عبري: زيادة طلبات المستوطنين للمساعدة النفسية بعد التصعيد في الشمال

أفادت وسائل إعلام عبرية بزيادة ملحوظة في طلبات المساعدة النفسية للمستوطنين الإسرائيليين عقب تصعيد الأوضاع الأمنية في الشمال مع “حزب الله” اللبناني.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن المؤسسات التي تقدم الدعم النفسي أطلقت خطوطًا جديدة، نتيجة الارتفاع الكبير في عدد المتصلين، كما تقرر إنشاء مركز للمساعدة النفسية للمستجلبين اليهود الجدد بخمس لغات.

وأعلن مركز “ناتال”، المعني بمساعدة ضحايا الصدمات، عن زيادة بلغت 225% في طلبات المساعدة النفسية بسبب الأحداث الأمنية. وأشار إلى أن معظم المتصلين يعانون من مشاعر القلق والتوتر.

وأفاد جيلي جاميش، مدير خطوط النجدة في “ناتال”، بأن خطوط النجدة تلقت منذ بداية الحرب عشرات الآلاف من المكالمات، وارتفعت الاستفسارات بنسبة تتجاوز 200% بسبب التصعيد في الشمال. وأوضح أن العديد من المستوطنين يشعرون بعدم اليقين والخوف على مستقبلهم وسلامتهم.

تشهد المنطقة تصعيدًا ملحوظًا منذ 8 أكتوبر، حيث جرى تبادل لإطلاق النار بين “حزب الله” و”كتائب القسام” و”سرايا القدس” ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على العدوان على غزة.

منذ 353 يومًا، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على غزة، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 41 ألفًا و431 شخصًا وإصابة 95 ألفًا و818 آخرين، مع نزوح 90% من سكان القطاع، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى