عربي ودولى

أونروا تدعو لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة لأهالي قطاع غزة مع اقتراب فصل الشتاء

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أنها تبذل جهودًا مكثفة لتقديم المواد الضرورية لأهالي قطاع غزة، مما يستدعي تحركًا عاجلًا من المجتمع الدولي.

أشارت “أونروا” في بيان صحفي إلى الصعوبات الجسيمة التي تواجهها مع الوكالات الإنسانية الأخرى في إدخال الأغطية البلاستيكية، الخيام، المراتب، البطانيات وغيرها من المواد الحيوية إلى غزة. كما أكدت الوكالة أنها ستقوم بتوزيع هذه المواد على المحتاجين الفوريين بمجرد وصولها. لدعم هذا الجهد، دعت المنظمة إلى وقف تدمير المنازل والملاجئ، وفتح المزيد من المعابر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية.

وطالبت المنظمة بضرورة إقامة وقف إطلاق نار فوري لضمان إيصال المساعدات بأمان، مشددة على أهمية منح العائلات الفرصة لإعادة بناء حياتها بشكل آمن. من جانبهم، جدد رؤساء العديد من الوكالات الأممية والدولية دعواتهم لإنهاء المعاناة الإنسانية في غزة، مؤكدين في بيانهم أنه لا يمكن حل هذه الأزمة بدون جهود عاجلة للوصول إلى سلام مستدام.

قال أحد المسؤولين في “أونروا”: “إن أكثر من مليوني فلسطيني يفتقرون إلى الضروريات الأساسية، وتشكل الظروف الحالية تهديدًا خطيرًا لأرواحهم”. وأضاف “نناشد المجتمع الدولي اتخاذ خطوات فورية للتخفيف من هذا الوضع الكارثي”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى