عربي ودولى

إصابة 4 مستوطنين في هجوم صاروخي لحزب الله على مدينة حيفا

أصيب أربعة مستوطنين بشظايا جراء استهداف حزب الله اللبناني لمدينة حيفا شمالي فلسطين المحتلة، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، بأعداد كبيرة من الصواريخ، مما ينذر بتصاعد التوترات في المنطقة.

في بيان صادر عن جهاز الإسعاف الإسرائيلي، تم الإشارة إلى “إصابة 4 أشخاص بشظايا إثر صواريخ حزب الله التي استهدفت مدينة حيفا”. وأضاف أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن الحزب أطلق أكثر من 100 قذيفة صاروخية نحو المدينة.

من جانبهم، أعلن حزب الله في بيان تسلمته “قدس برس” أنه قصف قاعدة ومطار “رامات ديفيد” بعشرات من الصواريخ المتطورة، كنوع من الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة التي أدت إلى سقوط شهداء مدنيين في لبنان. كما أشار الحزب إلى استهداف “مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل” في منطقة زوفولون بشمال مدينة حيفا.

وفي سياق متصل، أكد حزب الله أن هذه العمليات تمثل “رداً أولياً على المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الأيام الأخيرة والتي أسفرت عن العديد من الخسائر في الأرواح”.

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترا مستمرا منذ الثامن من أكتوبر، حيث تتبادل النيران بين حزب الله وكتائب القسام – لبنان، إضافة إلى سرايا القدس و”قوات الفجر”، ردا على الهجمات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى