صحافة عبرية

نتنياهو يؤكد التزام الحكومة بإعادة سكان الشمال إلى منازلهم سالمين وسط تصاعد التوترات مع حزب الله

في تصريحات قوية يوم الأحد، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عزم حكومته على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم سالمين، وذلك في ظل تصاعد التوترات والهجمات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله.

وقال نتنياهو: “في الأيام القليلة الماضية، وجهنا لحزب الله سلسلة من الضربات لم يكن يتخيلها، إذا لم يفهم حزب الله الرسالة فأعد أنه سيفهمها”. تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه الساحة الشمالية تصعيدًا ملحوظًا، إذ شهدت المنطقة تبادلًا للقصف والهجمات.

خلال الأيام الماضية، نفذت إسرائيل عمليات هجومية أدت إلى مقتل عشرات من عناصر حزب الله وقادته عبر اختراقات لاسلكية واستهدافات جوية دقيقة. رد حزب الله على هذه الهجمات باستهداف قاعدة رامات ديفيد ومجمعات صناعية في الشمال الإسرائيلي، في تصعيد واضح للأعمال القتالية.

وأكد نتنياهو أن “لا يمكن لأي دولة أن تتسامح مع إطلاق النار على سكانها، وإطلاق النار على مدنها”، مشددًا على أن إسرائيل تسعى إلى إرغام حزب الله على وقف إطلاق النار وسحب مقاتليه من المنطقة الحدودية، التزامًا بقرارات الأمم المتحدة.

من جانبها، قالت مصادر مطلعة من حزب الله إنهم سيواصلون قتال إسرائيل حتى توافق على وقف إطلاق النار في النزاع القائم مع حركة حماس في قطاع غزة، الذي شهد تصاعدًا كبيرًا منذ الهجوم الذي شنته الحركة في 7 أكتوبر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى