سياسةفلسطين

غالانت: “حزب الله بدأ يستشعر قدراتنا” وإسرائيل تعزز عملياتها في لبنان

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في تصريحاته يوم الأحد، عن ارتفاع مستوى التوترات بين إسرائيل وحزب الله، مشيراً إلى أن الحزب اللبناني بدأ يدرك بعض القدرات العسكرية الإسرائيلية، وذلك في الوقت الذي كثفت فيه إسرائيل من ضرباتها الجوية على الأراضي اللبنانية.

خلال زيارة قام بها غالانت إلى غرف المراقبة في سلاح الجو، استمع إلى تقرير مفصل من قائد سلاح الجو، العقيد تومر بار، حول الاستعدادات العسكرية للدفاع والهجوم. وأكد غالانت أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تعود الأمان إلى سكان شمال إسرائيل.

وقال غالانت: “حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتنا، ونحن نشعر أننا ننفذ ذلك بشكل جيد جداً”. وأكد على أن “ستستمر هذه التحركات حتى نصل إلى وضع نعيد فيه سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، هذا هو الهدف، وهذه هي المهمة، وسنفعل كل ما هو ضروري لتحقيق ذلك”.

وأضاف: “لقد جئت لأرى عن كثب أنشطة القوات الجوية، والنتيجة مثيرة للإعجاب للغاية، سواء في الدفاع أو الهجوم، على جميع المستويات”.

وفي الوقت ذاته، حذر خبراء ومسؤولون غربيون من أن التصعيد الحالي بين إسرائيل وحزب الله قد يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة، وذلك في ظل تصاعد الهجمات المتبادلة بين الجانبين عقب الصراع في غزة الذي بدأ قبل عام تقريباً.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى