سياسةعربي ودولىفلسطين

حماس تشيد بعمليات حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي في لبنان

أشادت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بأعمال المقاومة التي قام بها “حزب الله” في لبنان فجر اليوم الأحد، حيث استهدفت عدة مواقع عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي عبر إطلاق العشرات من الصواريخ، في خطوة تعكس تماسك محور المقاومة في مواجهة اعتداءات الاحتلال.

وجاء في بيان حركة “حماس”: “نشيد بالرد الواسع الذي قامت به المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) فجر اليوم الأحد، على المواقع العسكرية والاستراتيجية للكيان الصهيوني ردا على جرائمه في فلسطين ولبنان”. وأضافت الحركة بأن هذا التصعيد يأتي في إطار تأكيد وحدة المقاومة ودعمها لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

كما أعربت “حماس” عن اعتزازها بأبطال المقاومة في لبنان، حيث رأت أن “رد المقاومة الإسلامية النوعي على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الصهيوني في الاستفراد بقطاع غزة، وفك الارتباط بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة في المنطقة”. واعتبرت الحركة أن هذه العمليات تعزز من صمود الشعب الفلسطيني، بينما تزداد حدة التوتر في مواجهة الاحتلال.

على الجانب الآخر، أكد حزب الله في بيان مقتضب استهدافه لقاعدة ومطار رامات ديفيد جنوب شرق حيفا، حيث أطلق العشرات من الصواريخ من طراز فادي 1 وفادي 2، في رد مباشر على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأراضي اللبنانية. كما أفادت وسائل الإعلام أن “صفارات الإنذار دوت دون توقف في مناطق عدة شرق وجنوب مدينة حيفا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى