عربي ودولى

الكويت تؤكد تضامنها الثابت مع الشعب الفلسطيني خلال لقاء ولي العهد مع محمود عباس

أكد ولي العهد الكويتي الشيخ صباح الخالد التزام الكويت الدائم بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك خلال لقاء جمعه مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مدينة نيويورك.

في إطار الاجتماع الذي عقد على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أعرب الشيخ صباح الخالد عن موقف الكويت “المبدئي والثابت في التضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق”. وقد أبدى إشادته بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي أقر بدعم 124 دولة، والذي يستند إلى الفتوى القانونية الصادرة عن محكمة العدل الدولية حول آثار سياسات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح ولي العهد أن “استمرار وجود إسرائيل في تلك الأراضي لا يمكن اعتباره شرعياً وفقاً للمعايير الدولية”. وقد تناول اللقاء أيضاً سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت وفلسطين، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

كما تم التأكيد على أهمية العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات، حيث ستشهد الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر الجاري جلسات المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث ستُشارك قادة العالم في تقديم رؤاهم حول القضايا الدولية.

قال الشيخ صباح الخالد: “إن دعم حقوق الشعب الفلسطيني هو جزء لا يتجزأ من مسؤوليتنا كعرب، وعلينا جميعاً أن نبذل جهوداً مشتركة لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى