عربي ودولى

بريطانيا: مظاهرة في ليفربول تطالب حزب العمال بالتحرك ضد الإبادة الجماعية في غزة.

تجمع اليوم السبت عشرات الآلاف من المتظاهرين في مدينة “ليفربول” البريطانية للمشاركة في مسيرة وطنية نظمتها عدة منظمات، منها “المنتدى الفلسطيني” في بريطانيا و”حملة التضامن مع فلسطين”، مطالبين بإنهاء الدعم العسكري البريطاني لإسرائيل. كما طالبوا حزب “العمال” الحاكم باتخاذ إجراءات ملموسة ضد الإبادة الجماعية في غزة، خصوصاً مع تزامن التظاهرة مع المؤتمر السنوي للحزب.

وكان أحد المطالب الرئيسية هو وقف إمدادات الأسلحة والمساعدة العسكرية لإسرائيل. وعبّر المتظاهرون عن رفضهم الأخلاقي لاستمرار المملكة المتحدة في تسليح دولة تنتهك القانون الدولي وتحتل الأراضي الفلسطينية. وعبروا عن خيبة أملهم في فشل حزب “العمال” في دعم قرار الأمم المتحدة الذي يدعو لانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة، وطالبوه بإعادة تنظيم سياساته لتتماشى مع التزامه بحقوق الإنسان.

كما دعت المسيرة الحزب إلى التحرك العاجل للاستجابة للأزمة الإنسانية في غزة. وطلب “المنتدى الفلسطيني في بريطانيا” أن يستخدم الحزب نفوذه السياسي لوقف العنف وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين. وأكد رئيس المنتدى، زاهر بيراوي، أن على المملكة المتحدة الالتزام بحقوق الإنسان والقانون الدولي.

واعتبر بيراوي أن موقف حزب “العمال” الحالي يهدد بخصم دعم المجتمع الفلسطيني في بريطانيا، داعياً الحزب لإدراك الحاجة الملحة للتدخل ووقف الإبادة الجماعية. وختم بالقول إن الوقت قد حان للحزب للوقوف مع قيم العدالة والسلام.

هذا، وكانت لندن قد سحبت اعتراضها في نهاية يوليو الماضي على مذكرة الاعتقال ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بعد فترة قصيرة من تسلم حزب “العمال” الحكم. وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 351، مع عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، في ظل ظروف إنسانية كارثية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى