مصر

وزارة الصحة والسكان: ارتفاع حالات النزلات المعوية في أسوان يستدعي التحرك السريع

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، على ضرورة متابعة الوضع الصحي في محافظة أسوان بعد تسجيل معدلات مرتفعة من حالات النزلات المعوية الحادة.

استعرض الدكتور عبد الغفار المعلومات الراهنة التي تم رصدها منذ 11 سبتمبر، حيث توافدت حالات إلى المستشفيات بمحافظة أسوان، بما في ذلك مستشفيات الصداقة التخصصي، المسلة، الجامعة ودراو. وقد أظهرت التحليلات أن معظم الحالات المصابة بالنزلات المعوية الحادة تأتي من منطقتين بأسوان: أبو الريش وبعض القرى المحيطة بدراو. وأشار إلى أن هذه الحالات غالباً ما تنجم عن تلوث في الطعام أو الشراب.

وبشأن تطورات الوضع، أعلن أن 22 حالة قد تماثلت للشفاء وغادرت المستشفى بعد تحسن حالتها، بينما لا تزال بعض الحالات البسيطة تحت الرعاية المركزة، بعد أن قضت فترات طويلة قبل الوصول إلى المستشفى. وأوضح أن النزلات المعوية الحادة تترافق مع فقدان شديد للسوائل، إسهال وغثيان، داعياً المواطنين إلى عدم الإغفال عن هذه الأعراض والتوجه إلى المستشفى فوراً.

وأضاف الدكتور عبد الغفار أن العلاج يعتمد على تعويض السوائل المفقودة عبر المحاليل والمضادات الحيوية البسيطة، مؤكداً أن فترة العلاج لا تتجاوز 5 أيام.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى