مصر

ما هي خيارات “حزب الله” للرد على التصعيد الإسرائيلي؟

التحليل السياسي: خيارات المقاومة الإسلامية في لبنان بعد العدوان الإسرائيلي تتعقد

في تصريحات حصرية، تناول الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، إبراهيم المدهون، الوضع الحالي لخيارات المقاومة الإسلامية في لبنان بعد العدوان الصهيوني الأخير، مشيراً إلى أن الأمور باتت أكثر تعقيداً، خاصة بعد أن اختار العدو الصهيوني توقيت المعركة.

وأضاف المدهون، في تصريحه مساء الجمعة، أن حزب الله ومحور المقاومة في مرحلة حساسة حيث يتم دراسة كافة الخيارات للمواجهة، بما في ذلك الرد الموسع. كما أشار إلى أهمية الرد على الحوادث الأخيرة بما فيها التفجيرات التي طالت عناصر الحزب واغتيال قادة بارزين، مؤكداً أن ذلك يستدعي ردًا قويًا ومؤثراً لضمان ردع الاحتلال الإسرائيلي.

في سياق حديثه، ذكر المدهون أن المعادلة الحالية قد تغيرت بالكامل، حيث تتيح جميع الخيارات للمقاومة للرد على العدوان الإسرائيلي، مشدداً على أن الهجوم يجب أن يكون محسوبًا ومدروسًا لضمان التأثير على نقاط الضعف لدى الاحتلال.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تعتبر حساسة جداً وذات مخاطر كبيرة، مع تأكيد دعمه للكيان الصهيوني من قبل الولايات المتحدة، مما يزيد من تعقيد المشهد.

“بيننا وبين الحرب الشاملة شعرة”

أوضح المدهون أن هناك إمكانية لقرب حدوث مواجهة شاملة، والتي قد تكون نتيجة لهجوم واسع من قبل الاحتلال أو رد فعل قوي من جانب المقاومة، مشيراً إلى أن جميع الأطراف ترغب في مفاجأة الطرف الآخر في بداية المواجهة الكبيرة.

في ختام تصريحاته، تساءل المدهون عن الطرف الذي سيبدأ في المواجهة الواسعة، عازياً ذلك إلى اختراق الاحتلال لكافة الخطوط الحمراء وإعلانه الرغبة في خوض هذه الحرب بدعم أمريكي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى