عربي ودولى

حزب الله ينعى 15 ناشطاً بينهم القيادي أحمد محمود وهبي في قصف إسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية

نعى “حزب الله” اللبناني اليوم السبت، 15 ناشطا، من بينهم القيادي أحمد محمود وهبي، مواليد 1964، الذي شغل منصب مسؤول وحدة التدريب المركزي في الحزب، والذي استشهد في قصف إسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية أمس.

وذكر الحزب في بيان له أن وهبي قاد العمليات العسكرية لقوة “الرضوان” على الجبهة اللبنانية منذ بداية معركة “طوفان الأقصى” وحتى مطلع 2024، مشيراً إلى أنه استشهد إثر عملية اغتيال إسرائيلية غادرة.

وتعزية الحزب شملت أيضاً شهداء آخرين سقطوا مع القائدين عقيل وهبي نتيجة العدوان الإسرائيلي، ومنهم: محمود ياسين حمد (مواليد 1977 من النبطية التحتا)، سامر عبد الحليم حلاوي (مواليد 1980 من قعقعية الجسر)، حسن حسين ماضي (مواليد 1980 من ميدون في البقاع الغربي)، محمد أحمد رضا (مواليد 1986 من عنقون)، ومحمد قاسم العطار (مواليد 1973 من الشربين).

تضمنت الأسماء أيضًا أحمد سمير ديب “جهاد” (مواليد 1991 من ميس الجبل)، عبدالله عباس حجازي (مواليد 1987 من حورتعلا)، عارف أحمد الرز (مواليد 1980 من بيروت)، حسن علي حسين (مواليد 1975 من كفرملكي)، عباس سامي مسلماني (مواليد 1985 من الجبّين)، حسين أحمد حدرج (مواليد 1984 من الغسّانية)، حسن يوسف عبد الساتر (مواليد 1988 من إيعات)، مهدي مسلم جمول (مواليد 1981 من عزّة)، وجهاد شفيق خزعل خنافر من عيناثا.

وقد تعرضت الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، أمس الجمعة، لاستهداف إسرائيلي أدى إلى سقوط العشرات بين شهيد وجريح، بعد يومين من تفجير الاحتلال لأجهزة الاتصال اللاسلكية في مناطق لبنانية عدة.

وما زالت عمليات رفع الأنقاض من المبنى المستهدف مستمرة بحثاً عن مفقودين إثر الغارة الإسرائيلية التي دمرت بناية من سبع طبقات..

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى