عربي ودولى

الاحتلال يشن غارات كثيفة على لبنان

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شن غارات عنيفة على أهداف متفرقة في لبنان، بالتزامن مع قصف صاروخي نفذه “حزب الله” على أهداف عسكرية شمال الأراضي المحتلة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن جيش الاحتلال قصف أكثر من 100 هدف في جنوب لبنان، منها صواريخ لـ”حزب الله”، في حين قالت إذاعة الجيش إنه ألقى قنبلة في البحر قبالة شواطئ مدينة صور، بسبب خلل فني.

كما نفذ جيش الاحتلال قصفاً مدفعياً على أطراف بلدة كفرشوبا، جنوب لبنان، بالتزامن مع غارات استهدفت مناطق واسعة في جنوب لبنان والبقاع الغربي، بالتزامن مع تحليق مكثف في أجواء لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد إطلاق 100 قذيفة من لبنان، اعترضت القبة الحديدية عدداً منها، في حين سقطت البقية بمناطق مفتوحة.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مواقع في منطقة نهر الليطاني على بعد قرابة 30 كيلومتراً من الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بالتزامن مع قصف صاروخي من لبنان على صفد في الجليل الأعلى وسهل الحولة.

من جانبها قالت القناة 13 العبرية، إن منزلاً أصيب في منطقة صفد بالجليل الأعلى؛ ما أدى إلى اندلاع حرائق، من جراء سقوط صواريخ، مؤكدةً إطلاق 45 صاروخاً من لبنان على شمال “إسرائيل” خلال أقل من ساعة

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى