مصر

وزير الخارجية اللبناني: هجمات إلكترونية إسرائيلية تستهدف لبنان وتصل إلى العاصمة

كشف عبدالله بو حبيب وزير الخارجية اللبناني النقاب عن هجمات إلكترونية غير مسبوقة نفذتها “إسرائيل” على لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث استهدفت العاصمة بصورة مباشرة في كلمة مثيرة أمام مجلس الأمن.

وصف الوزير ما حدث بأنه “استهداف لشعب بأكمله”، مشيرًا إلى أن استهداف المدن والأسواق والمحلات والبيوت يعد بمثابة إرهاب بحد ذاته.

وأشار الوزير إلى أن الهجمات الإسرائيلية أدت إلى وضع المستشفيات والطواقم الطبية في حالة طوارئ غير مسبوقة، مما استنزف قدراتها الاستيعابية وأثر سلبًا على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

واعتبر التفجير الجماعي لآلاف أجهزة الاتصالات سلوكًا عدوانيًا وحشيًا، مؤكدًا أن هذا النوع من العمليات يعكس أساليب قتال غير مألوفة في وحشيتها.

وأكد الوزير أن ما جرى ينطبق عليه وصف الإرهاب ويعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي، ويصنف بلا أدنى شك كجريمة حرب.

ودعا المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤوليته في وقف هذه الانتهاكات، محذرًا “إسرائيل” من أن استخدامها القوة لن يعيد النازحين إلى قراهم، وأن أي محاولة لتوسيع الاعتداءات ستؤدي إلى تهجير من لم يتهجر بعد.

الحكومة اللبنانية أكدت أنها ستسعى بكل السبل لحماية الشعب اللبناني وحقوقه، وأنها ستعمل على تحقيق العدالة وتحميل المعتدين المسؤولية عن أفعالهم أمام المجتمع الدولي. في ظل الأوضاع المتوترة، تبقى الأنظار مشدودة إلى ردود الفعل الدولية في مواجهة هذه التطورات الخطيرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى