مصر

مصر تُحذّر من اتساع رقعة الصراع بسبب تصعيد الاحتلال في لبنان

حذّر وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي من اتساع رقعة الصراع بسبب تصعيد الاحتلال في لبنان مؤكدا على الأهمية القصوى لمواصلة الجهود لاحتواء التصعيد وتجنب الانزلاق لسيناريو الحرب الإقليمية الشاملة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية تميم خلاف أن عبد العاطي أشار خلال لقائه الجمعة، مع المبعوث الأمريكي للبنان أموس هوكشتاين، إلى جهود مصر الحثيثة للتهدئة في المنطقة بوجه عام وجنوب لبنان على الأخص، مشددا على أولوية التوصل لوقف شامل لإطلاق النار في غزة، باعتباره مفتاح التهدئة في المنطقة.

كما استعرض مجمل الاتصالات المكثفة التي يقوم بها الجانب المصري مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية بهدف وقف التصعيد، مشيرا إلى أهمية مواصلة الجهود المشتركة من أجل التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701، للحفاظ على أمن واستقرار الحدود اللبنانية الإسرائيلية، ولضمان عدم انتهاك السيادة اللبنانية.

وجدد وزير الخارجية المصري التحذير من خطورة التطورات الخطيرة والمتسارعة التي يشهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية، بما يعد مؤشرا واضحا على أن المنطقة بصدد منعطف خطير جراء تصرفات أحادية غير مسؤولة، والتي ستؤدي إلى تبعات ستلقي بظلالها على استقرار المنطقة بأسرها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى