مصر

كرتونة البيض تشعل السوق المصري.. والشعب يبحث عن حل

شهدت أسعار كرتونة البيض في السوق المحلية استقراراً طفيفاً، حيث تراوح سعر الطبق الأبيض بين 147 جنيهًا، والطبق الأحمر حوالي 150 جنيهًا في المزرعة، وفقًا لعبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

ويبلغ عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر حوالي 38 ألف منشأة، تضم مزارع الدواجن، مصانع الأعلاف، المجازر، ومنافذ بيع الأدوية البيطرية واللقاحات، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

رصدت “أخبار الغد” تفاعل الشارع المصري مع الارتفاع المتزايد في أسعار البيض. وأكد العديد من المواطنين أن الأسعار أصبحت غير معقولة، حيث تجاوزت كرتونة البيض الـ150 جنيهًا لدى بعض التجار.

صرحت الحاجة فريدة حسن، من سكان المرج القديمة، بأن الأسعار “بقت غالية جدًا”، حيث تصل كرتونة البيض إلى 160 جنيهًا. وأوضحت أن الأسعار تتغير بشكل مستمر، بين الارتفاع والانخفاض، مُرجعة السبب إلى التجار الذين يتحكمون في الأسعار.

وفي تعليق آخر، قال الحاج محمد علي، أيضًا من المرج القديمة: “إزاي أقدر أشتري كرتونة البيض بـ160 جنيهًا من معاشي؟”. وأعرب عن استيائه من ارتفاع أسعار اللحوم والبيض، متسائلاً كيف يمكن للأسعار أن تواصل الارتفاع بهذا الشكل.

من جانبه، صرح التاجر محمود منصور، وهو أحد تجار المرج القديمة، بأنهم كتجار يبيعون كرتونة البيض وفقًا للأسعار التي يحصلون عليها من سوق الجملة والمزارع. وأكد أن هناك هامش ربح بسيط، مشددًا على أن التاجر يسعى لتحقيق مكسب دون أن يتعرض للخسارة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى