عربي ودولى

الأردن يعلن وصول 4 قوافل مساعدات تضم 127 شاحنة إلى غزة

نظمت القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع “الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية” يوم الخميس، أربع قوافل إغاثية متوجهة إلى أهالي قطاع غزة، وذلك خلال الأسبوعين الثاني والثالث من شهر أيلول/سبتمبر الجاري.

تتضمن القوافل 127 شاحنة محملة بمساعدات إغاثية متنوعة، بما في ذلك عيادتين متنقلتين لتركيب الأطراف الصناعية، بالإضافة إلى طرود غذائية وخيام وحليب ودقيق وفرشات ومواد صحية ووجبات طعام جاهزة ومياه شرب وطرود نظافة وحرامات وسجاد وأغذية للأطفال وطرود صحية للنساء والأطفال. ومن المقرر توزيع هذه المساعدات بالتعاون مع الجمعيات والمنظمات الشريكة داخل قطاع غزة.

وأعرب أمين عام الهيئة، حسين الشبلي، عن فخره باستمرار قوافل المساعدات الإنسانية بالتحرك من الأردن إلى غزة، حيث قال: “لم تتوقف القوافل الإنسانية التي تسير من الأردن إلى أهلنا في غزة منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023.” وأضاف: “نحن في الشهر الحادي عشر من تقديم يد العون وتوفير كل ما هو ضروري لضمان استمرارية الحياة في القطاع، ولن توقفنا أي ظروف عن إرسال وإيصال المساعدات لأهلنا هناك.”

وقد أشار الشبلي إلى أن “العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة حتى اليوم بلغ 3,535 شاحنة، بالإضافة إلى 53 طائرة عبر مطار العريش”، مما يعكس التزام المملكة الأردنية في تقديم المساعدة للأشقاء في غزة.

وتأتي هذه المبادرة وسط تصاعد العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث استمر هذا العدوان لمدة 349 يوما، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و272 شهيدًا، وإصابة 95 ألفا و551 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، حسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى