مصر

وزير الطيران يلتقي بوفد الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية لتعزيز التعاون في تطوير المطارات المصرية

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، وفدًا من الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC)، إحدى أكبر شركات المقاولات عالميًا. يأتي هذا الاجتماع في إطار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين، عقب الاجتماعات التنسيقية التي عُقدت مؤخرًا في بكين على هامش قمة منتدى التعاون الصيني – الأفريقي.

تناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين قطاع الطيران المدني المصري والشركة الصينية لتطوير بعض المطارات المصرية، حيث قدم الجانب الصيني عرضًا للتصميمات المقترحة لمطاري القاهرة والغردقة الدوليين، والتي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة وجعلها تتماشى مع أكبر المطارات العالمية.

أشاد الوزير بالتعاون المثمر بين الجانبين، معبرًا عن تقديره لمساهمات الشركة الصينية في مشروعات قومية داخل مصر، وأكد على حرص وزارة الطيران المدني على دراسة التصاميم المقدمة بعناية، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة للقطاع. من جهته، أعرب الوفد الصيني عن تفاؤله بعمق العلاقات الثنائية ونجاح الشراكات السابقة، مشيرًا إلى مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة كنموذج ناجح، وأكد استعداد الشركة لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ المشاريع الطموحة في قطاع الطيران المدني، مما يعزز من مكانة مصر كوجهة سياحية واستثمارية جذابة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى