سياسةفلسطين

كتائب القسام تُطلق فيديو تحذيري بعنوان “سيغرقكم طوفان الاستشهاديين” موجهًا للاحتلال الإسرائيلي

نشرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء الأربعاء، فيديو تحت عنوان: “سيغرقكم طوفان الاستشهاديين”، موجهًا رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

الفيديو تضمن مشاهد من عملية “تل أبيب” التي نفذت في 18 أغسطس، وبيان وصية المنفذ الشهيد جعفر منى، الذي أكد أن “جذوة المقاومة ستظل مشتعلة حتى نردكم عن أرضنا، وأن النار التي أشعلتموها ستحرقكم”.

رأى الكاتب والمحلل الفلسطيني إبراهيم المدهون أن إصدار كتائب القسام يشكل تحذيرًا شديد اللهجة للعدو الإسرائيلي، مشدداً على أن التصعيد الحالي في حرب الإبادة سيقود المقاومة إلى عمليات استشهادية جديدة تُزلزل كيان الاحتلال.

أضاف المدهون أن تفعيل العمليات الاستشهادية هو استراتيجية رادعة تهدف لإعادة التوازن في ميزان الرعب. وأكد أن هذه العمليات عادت في وقت تصاعدت فيه الهمجية الصهيونية.

المدهون اعتبر أن ظهور “أحد فرسان الاستشهاد” في الفيديو، مع إخفاء هويته، يشير إلى اقتراب ساعة الانفجار، مبرزًا أهمية تنظيم كتائب القسام لعملياتها بشكل أقوى.

كما أن العمليات الاستشهادية التي جرت الشهر الماضي شكلت صدمة غير متوقعة للاحتلال، وإذا استمر هذا النهج، فسيجد نفسه في مواجهة معادلة جديدة.

وأكد المدهون أيضًا أن قائد حركة حماس، يحيى السنوار، يدعم بقوة العمليات الاستشهادية خاصة في ظل استمرار الحرب على غزة.

الفيديو تضمن أيضًا رسالة من مقاوم آخر قال فيها إنه “يقدم نفسه رخيصة في سبيل الله”. وأضاف أن العدوان المستمر على غزة سيضاعف فاتورة الدم.

كما عُرضت مشاهد من عمليات استشهادية سابقة، مثل عملية القدس عام 2001 وعملية “تل أبيب” عام 1994، مع صور منفذيها.

تجدر الإشارة إلى أن “كتائب القسام” و”سرايا القدس” قد أعلنوا قبل شهر عن عودة العمليات الاستشهادية في الأراضي المحتلة عام 1948 طالما استمرت المجازر الإسرائيلية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى