مصر

جزيرة الوراق على صفيح ساخن..دعوات للاحتجاج على رفض الإخلاء يوم 22 سبتمبر

ما زالت أزمة جزيرة الوراق قائمة وتزداد تعقيدا بسبب إصرار النظام المصري على إخلاء الجزيرة من أهلها وإزالة كثير من المساكن بمعدات تابعة للقوات المسلحة.

وكشفت مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو، عن تجمّع عدد من قوات الأمن بمحيط جزيرة الوراق لتنفيذ قرارات الإزالة ما أدي إلى الاشتباك مع المواطنين الذين توافدوا لمنع إنزال أى معدات لتنفيذ الإزالة.

ودعت صفحات بالفيس بوك كل المصريين للتضامن مع أهل الجزيرة عبر مظاهرات يوم 22 من الشهر الجاري وقال شهود عيان إن أهالى الجزيرة ذهبوا للاحتجاج أمام عدد من المصالح الحكومية بعض قبض الأمن على بعض ذويهم كوسيلة للضغط عليهم.

وتقدر مساحة جزيرة الوراق بحوالي ٧٠٠ فدان من إجمالي ١٤٥٠ فدانًا إجمالي مساحة الجزيرة وهى من أكبر جزر نهر النيل، وتبلغ مساحتها قرابة 1400 فدان (5.7 كلم2)، وعدد سكانها يقارب 200 ألف نسمة، وتتبع محافظة و80% من أهلها يقطنون منازل لا تتعدى مساحتها 70 مترا.

ومن المقرر أن تتسلم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة جزيرة الوراق بعد طرد الأهالي حسب المخطط المرسوم من قبل الدولة وذلك لتحديث الجزيرة وتحويلها إلى منطقة سياحية بأموال مستثمرين خليج دون أى اكتراث لمصالح المواطنين وأصحاب الأرض من المصريين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى