عربي ودولى

الكويت: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خطوة هامة في دعم الحق الفلسطيني

الكويت ترحب بقرار الأمم المتحدة لانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية المحتلة

رحبت دولة الكويت، اليوم الخميس، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدعو الاحتلال الإسرائيلي إلى الانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال عام، في خطوة تعكس دعم المجتمع الدولي للحقوق الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان رسمي: “إن الكويت تعبر عن ترحيبها باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة بالدورة الاستثنائية الطارئة الـ10 بأغلبية 124 صوتا، قرارا يستند على الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناتجة عن سياسات وممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية، وعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في تلك الأراضي”.

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يشكل “خطوة هامة في دعم الحق الفلسطيني وإيجاد حل عادل يستند على مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، مما يمكن الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأشارت الوزارة إلى أن فلسطين تتمتع بوضع “دولة غير عضو” لها صفة المراقب بالأمم المتحدة، وبأنها حصلت على هذا الوضع بعد قرار اعتمدته الجمعية العامة بأغلبية كبيرة في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

يأتي هذا التصويت في وقت يتواصل فيه عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 349 يوما، حيث تقصف طائرات الاحتلال محيط المستشفيات والمنازل، مما أدى إلى تدمير العديد من البنايات فوق رؤوس ساكنيها. ويمنع الاحتلال دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، مما نتج عنه استشهاد أكثر من 41 ألفا و 272 فلسطينيًا وإصابة 95 ألفا و 551 آخرين، فيما تم تهجير 90% من سكان القطاع، حسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى