محافظات

إيد في إيد: مجمع إعلام بئر العبد يُطلق حملة توعية لدعم المبادرات الرئاسية في شمال سيناء

في خطوة مميزة لتعزيز التوعية والمشاركة المجتمعية، أطلق مجمع إعلام بئر العبد بشمال سيناء حملة إعلامية تحت شعار “إيد في إيد هننجح أكيد”، وذلك في إطار المبادرات الرئاسية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

وهذه الحملة تأتي برعاية الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي، والدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

في يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، عُقد لقاء إعلامي في قاعة المؤتمرات بمجمع الإعلام، حيث شهد حضوراً لافتاً من المواطنين، بما في ذلك الموظفين والشباب والنساء من مدينة بئر العبد وقراها.

وشارك في اللقاء الدكتور السيد عبدالرحمن الطور، حامل شهادة الدكتوراه في الفلسفة والتربية بوزارة التربية والتعليم، والدكتور محمود سلامة محمد، مدير عام إدارة الأوقاف ببئر العبد ونائب منسق عام التحالف الوطني بشمال سيناء.

تناول اللقاء أهمية توعية المجتمع السيناوي بضرورة المشاركة في المبادرات الرئاسية، لا سيما تلك التي تهدف إلى “تنمية الأسرة المصرية”.

وتمحورت النقاشات حول أسس هذه التنمية وأثرها الإيجابي على المجتمع، حيث أكد المتحدثون على أن الأسرة هي نواة المجتمع ومحركه الأساسي، وبالتالي فإن بناء أسرة قوية يُسهم في تقدم الوطن.

ركائز التنمية الأسرية

أبرز المتحدثون أهمية بناء الأسرة على أسس قوية من المحبة والمودة، كما ورد في كتاب الله، حيث تُعتبر الأسرة العنصر الأساسي في تحقيق التنمية المجتمعية.

وأكدوا على ضرورة التنشئة الأخلاقية، مستندين إلى تعاليم الدين الإسلامي التي تدعو إلى الأخلاق الحميدة.

فالنجاح المجتمعي يعتمد على التمسك بقيم التعاون والتماسك بين أبناء الوطن، إذ أن المجتمعات الراقية تُبنى على أسس أخلاقية سليمة.

الدعوة للوحدة والتماسك

اختتم النقاش بالتأكيد على شعار المبادرة “إيد في إيد هننجح أكيد”، والذي يحمل دلالات قوية عن أهمية الوحدة والتعاون لتحقيق الأهداف المشتركة.

كما أكدوا على أن نجاح أي مجتمع يتطلب تضافر الجهود، والعمل المستمر للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وشارك في اللقاء عدد من الجهات الفاعلة، منها إدارة أوقاف بئر العبد، الإدارة الصحية، أعضاء التحالف الوطني بشمال سيناء، شباب الخريجين، وجمعية الوحدة الصحراوية.

الدور التوعوي

في ختام اللقاء، أكدت حنان معيقل، مدير مجمع إعلام بئر العبد، على الدور الحيوي الذي تلعبه الهيئة العامة للاستعلامات في تعزيز الوعي والتثقيف في مختلف المجالات،

بما يسهم في بناء مجتمع متقدم ومزدهر تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يولي أهمية كبيرة لمثل هذه المبادرات التي تهدف إلى تنمية المواطن المصري ودعاء الحضور إلى الله عز وجل أن يحفظ مصر قيادة وشعباً، ليبقى الوطن شامخاً في مجده.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى