سياسةصحافة عبريةفلسطين

إعلام عبري: اعتقال إسرائيلي بتهمة التخابر مع إيران والتخطيط لاغتيال شخصيات بارزة في الحكومة الإسرائيلية

كشف موقع “واللا” العبري عن اعتقال إسرائيلي بتهمة التخابر مع إيران، حيث أشارت التقارير إلى أنه كان يخطط لاغتيال عدة شخصيات بارزة، بما في ذلك رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت.

وأكدت أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي أن المشتبه به، الذي تم القبض عليه في أغسطس الماضي، كان قد تم تجنيده من قبل الاستخبارات الإيرانية لتنفيذ عمليات اغتيال تستهدف المسؤولين الإسرائيليين. وأعلنت شعبة الأمن العام “الشاباك” عن تقديم لائحة اتهام ضد رجل الأعمال المذكور، الذي عاش لفترة طويلة في تركيا.

وبحسب المعلومات المتاحة، فإن المشتبه به تم تهريبه مرتين إلى إيران، خلال تلك الرحلات تلقى أموالًا مقابل تنفيذ مهام وبدأ الترويج لعمليات اغتيال تستهدف شخصيات إسرائيلية. وأفادت التقارير أنه تم تهريبه عبر معبر حدودي بري قرب مدينة “فان” التركية.

في بيان مشترك، قال “الشاباك” والشرطة الإسرائيلية: “المشتبه به أقام علاقات تجارية واجتماعية مع أشخاص من أصول تركية وإيرانية، وقد وافق في أبريل 2024 على لقاء رجل أعمال إيراني لأغراض التعاون التجاري، لكن اللقاء تحول إلى محاولة لتجنيده من قبل أجهزة الأمن الإيرانية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى