عربي ودولى

الاحتلال يعلن إحباط محاولة اغتيال “حزب الله” لشخصية إسرائيلية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إحباط محاولة من “حزب الله” اللبناني لاغتيال شخصية أمنية إسرائيلية رفيعة، بواسطة عبوة ناسفة يتم التحكم فيها عن بُعد.

وقال الجيش في بيان له، إنه “حذَّر الشخصية المستهدفة قبل موعد التفجير”، لافتاً إلى أن العبوة الناسفة كانت مرتبطة بمنظومة تحكم عن بعد ومزودة بكاميرا وهاتف جوال.

من جانبها، قالت صحيفة “معاريف” العبرية، إن جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية “الموساد” أحبط محاولة اغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة، بواسطة تفجير عبوة ناسفة.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن “حزب الله” يواصل تصعيد الأوضاع في المنطقة، وجرها نحو منزلقات خطيرة، زاعماً الكشف عن مخطط عدواني للحزب وإحباطه.

وأضاف أدرعي في تدوينة على منصة “إكس”، أنه في عملية مشتركة لجهاز الأمن العام “الشاباك”، تم إحباط عملية إرهابية بواسطة عبوة ناسفة لـ”حزب الله”، كان يخطط لها أن تستهدف مسؤولاً سابقاً في المؤسسة الأمنية، وكان يخطط لتنفيذها في الأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن العبوة الناسفة من نوع “كليماغور”، وكانت مخصصة لاستهداف الشخصية، لافتاً إلى أن الحزب استخدم هذه العبوة سابقاً في بارك هياركون بتل أبيب منتصف سبتمبر 2023، والتي كان يحاول بها استهداف مسؤول إسرائيلي.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه الجبهة اللبنانية مع “إسرائيل” تزايد مستويات التصعيد، وسط مؤشرات على أن جيش الاحتلال يستعد لشن عملية عسكرية في الجنوب اللبناني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى