مصر

رئيس الوزراء المصري يعتذر عن البيروقراطية ويؤكد على عمق العلاقات مع السعودية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، خلال اجتماع اتحاد الغرف التجارية السعودية مع مستثمرين سعوديين، على أهمية العلاقات الأخوية بين مصر والسعودية واعتذاره عن أي منصات بيروقراطية قد واجهها المستثمرون.

في حديثه، أشار مدبولي إلى أن العلاقة بين شعبين البلدين تمثل نموذجاً للتعاون والشراكة الدائمة، موضحاً أن السعودية تظل الأقرب إلى قلوب المصريين. وقال: “لو سألتم أي واحد في الشعب المصري إيه أقرب بلد تحب تزورها؟ هيقولك: السعودية، فالعلاقة بين البلدين إلى أن تقوم الساعة علاقة أخوّة وشراكة ووحدة مصير”.

وأضاف مدبولي أن الحكومة المصرية تسعى دائماً لتيسير الإجراءات وتسهيل العمل للمستثمرين السعوديين في مصر، وجعل بيئة الاستثمار أكثر جاذبية، بما ينعكس إيجاباً على الاقتصادين المصري والسعودي.

اتفاقية حماية الاستثمارات بين البلدين

وقال رئيس الوزراء: “نعمل حاليًا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات مع السعودية، وستكون مفعلة بين شهرين إلى 3 على الأكثر”.

نعتذر عن البيروقراطية

وقال رئيس الوزراء: إن ماجد القصبي وزير التجارة السعودي، كان يقول إن مصر نقلت البيروقراطية إلى السعودية.

وأضاف “مدبولي” أن البيروقراطية كانت دخيلة على مصر بسبب الاستعمار البريطاني، وانتقلت من مصر إلى المملكة بهذه الطريقة، متابعًا: نعتذر إذا كنا نقلنا البيروقراطية إليكم في وقت من الأوقات”.

وتعني البيروقراطية التنظيم الهرمي في هياكل الإدارة الرسمية التابعة للحكومة في بلد ما وقوانينها ونظمها وموظفيها، ومن عيوبها الاعتماد التام على المستندات والكتابات في كل شيء، والالتزام التام بالأنظمة والقواعد والتعليمات المؤسسية، مما يجعل الموظف يهتم بهذه الأنظمة أكثر من اهتمامه بتحقيق أهداف المؤسسة في خدمة المراجعين، وهو ما يتسبب بتعطيل مصالح المواطنين

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى