عربي ودولى

العراق.. مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني

غارة تركية تودي بحياة عضو في حزب العمال الكردستاني وتخلف إصابات في صفوف آخرين شمال العراق

قُتل عضو في حزب العمال الكردستاني وأصيب اثنان آخران في غارة بطائرة مسيرة تركية استهدفت اجتماعاً لحزب العمال الكردستاني بشمال العراق، مؤكدة تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة.

وأكد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق في بيان رسمي أن القصف استهدف تجمعاً لأعضاء الحزب بمخيم مخمور، مما أسفر عن مقتل أحد العناصر وإصابة اثنين، من بينهم مسؤول رفيع المستوى في الحزب. ويشير هذا الحادث إلى تزايد الأنشطة العسكرية التركية المستهدفة لمواقع تواجد الحزب، الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كجماعة إرهابية.

وفي وقت لاحق، أفادت مصادر أمنية من منطقة دهوك بشمالي العراق بمقتل عضوين آخرين من الحزب خلال اشتباكات مع القوات التركية على بعد 40 كيلومتراً من الحدود التركية. وقد أدرجت هذه الاشتباكات ضمن سياق العمليات العسكرية المتواصلة التي تقوم بها تركيا ضد المسلحين الأكراد.

وأكدت أنقرة أن المخيم الذي تم استهدافه يشمل آلاف اللاجئين الأكراد من تركيا، موضحةً أنه يُعتبر ملاذاً آمناً للمتمردين. ومن جهة أخرى، تتعرض منطقة جبال غارا والتي تُعد معقلاً لحزب العمال الكردستاني، لعمليات قصف تركية متكررة خلال الشهرين الماضيين، مما يعكس تصاعد الأوضاع العسكرية في تلك المناطق.

وقال مصدر أمني: “الوضع في المنطقة مقلق، وعمليات تركيا تسببت بخسائر كبيرة في صفوف المسلحين”، مضيفاً: “لكنها أيضاً تؤثر على المدنيين الذين يعيشون في هذه المناطق”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى