سياسةعربي ودولىفلسطين

لبنان .. إحياء الذكرى الـ 42 لمجزرة “صبرا وشاتيلا”

شارك عشرات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إحياء الذكرى 42 لمجزرة صبرا وشاتيلا في ضريح ضحايا المجزرة بمقبرة شهداء فلسطين قرب مخيم شاتيلا جنوب بيروت.

جاءت الفعالية بدعوة من “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج” ومؤسسات فلسطينية في لبنان لإحياء ذكرى المجزرة التي وقعت بين 16 و18 أيلول/سبتمبر 1982 تحت إشراف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد ياسر علي، عضو الأمانة العامة للمؤتمر، على ضرورة محاسبة الاحتلال الإسرائيلي والدول الداعمة له على الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني. ودعا الفلسطينيين اللاجئين إلى تكثيف الجهود لدعم الشعب في غزة والضفة الغربية بكافة الوسائل المتاحة.

من جهته، طالب سامي حمود، مدير منظمة “ثابت لحق العودة” وعضو الأمانة العامة للمؤتمر، بمحاسبة الاحتلال في المحافل الدولية لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني الذي لا يزال يعاني من جرائم الاحتلال. كما دعا لتوحيد الطاقات الدولية لدعم القضية الفلسطينية، مستندًا إلى المساعي التي قادتها دولة جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية.

وأكد حمود أن المجازر اليومية لن تمنع الشعب الفلسطيني من مواصلة مقاومته المشروعة لانتزاع حقوقه وفقًا للقوانين الدولية.

في الوقت نفسه، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 345 يومًا، بدعم أمريكي وأوروبي، حيث يشن غارات على المستشفيات والمنازل، ويحول دون دخول الماء والغذاء والدواء. وقد أسفر العدوان عن استشهاد أكثر من 41 ألف و206 أشخاص، وإصابة 95 ألف و337 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى