عربي ودولىفلسطين

الصفدي: وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ضرورة لحماية المنطقة من الانزلاق نحو حرب إقليمية

شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في تصريحات له اليوم الأحد، على أن حماية المنطقة من الانزلاق نحو حرب إقليمية تعتمد بشكل أساسي على إنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك خلال استقباله نظيره الجورجي إيليا داركياشفيلي في العاصمة عمان.

وأكد الصفدي أن الحوارات التي تمت مع الوزير الجورجي تناولت تعزيز العلاقات الثنائية ودعم التعاون القائم بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والاستثمارية. كما تم التطرق إلى فرص تعزيز التبادل السياحي، خصوصاً مع الاقتراب من افتتاح المركز الثقافي الجورجي في منطقة المغطس، المتوقع أن يبدأ بناؤه قبل نهاية العام الجاري.

ومن جهة أخرى، تناولت المحادثات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث تبادل الوزيران الآراء حول جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإيجاد حلول للأزمة الإنسانية التي تشهدها المنطقة.

وأشار الصفدي إلى أهمية وقف العدوان الإسرائيلي ليس فقط لحماية المدنيين الفلسطينيين، ولكن أيضاً كخطوة أولى نحو حماية الإقليم بأكمله، حيث قال: “إن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، هو الخطوة الأولى لحماية الإقليم من الانزلاق نحو حرب إقليمية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى