عربي ودولى

لبنان.. “العمل الفلسطيني المشترك”: مسؤولية وطنية لحفظ حقوق وكرامة موظفي “أونروا”

في إطار سعيها لضمان حقوق الموظفين الفلسطينيين والحفاظ على انتمائهم الوطني، قدمت “هيئة العمل الفلسطيني المشترك” في لبنان مطالب ملحّة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، داعيةً إياها إلى تنفيذ التزاماتها الحوارية مع الجهات الرسمية اللبنانية لإيجاد حلول فعّالة للقضية المثارة.

وحذرت الهيئة من أنه يجب على “أونروا” عدم اتخاذ أي إجراءات أو قرارات عقابية بحق أي موظف تستند إلى خلفيات انتمائهم الوطني. وأعربت الهيئة عن أملها في أن يقوم المفوض العام للوكالة بالتدخل لحل هذه المسألة بشكل جذري وإغلاق الملف المتعلق بها.

ودعت الهيئة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان للمشاركة في اعتصامات جماهيرية سلمية وحضارية يوم الثلاثاء المقبل، أمام المركز الرئيسي لوكالة “أونروا” في لبنان ومكاتب مدراء المناطق، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، للتعبير عن الرفض الشعبي لتلك الإجراءات وللمطالبة بتحسين الخدمات الصحية والتربوية والإغاثية التي يتلقاها اللاجئون.

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى “أونروا” في لبنان حوالي 450 ألف لاجئ، حيث يعيش معظمهم في 12 مخيمًا رسميًا موزعًا في أنحاء البلاد.

قال عضو الهيئة، “ندعو جميع اللاجئين الفلسطينيين إلى الوحدة والتكاتف في سبيل تحسين ظروفهم وحقوقهم. سنستمر في الضغط على “أونروا” لتحقيق مطالبنا المشروعة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى