عربي ودولىفلسطين

صاروخ يمني يصل تل أبيب: محمد القيق يسلط الضوء على دلالات جديدة في جبهات المقاومة

قال الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، محمد القيق، إن صاروخ اليمن البالستي اليوم الأحد على “تل أبيب” يدلل على “مصداقية جبهات المقاومة وقدرتها، وكذلك على ضبط الإيقاع وعدم الانجرار وراء العشوائية”.

وأوضح أن “تطور الأمر من مسيّرات إلى صاروخ يعكس فشل العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وادعاء تدمير قدراتهم، كما يحبط الجيش الإسرائيلي الذي تباهى أنه رد على المسيّرة التي وصلت تل أبيب، فإذا به يستجلب صواريخ لها”.

وأشار إلى أن “تجاوز الدفاعات كلها في قواعد أمريكا وبريطانيا في الدول العربية واستنفار الأساطيل، وكل أنواع دفاعات الاحتلال يوصل رسالة للجمهور الإسرائيلي بأن أمنه الشخصي والاقتصادي يتدهور بشكل متسارع ولا حامي له”.

وختم بقوله إن “نتنياهو ذهب لإخماد جبهة غزة، وبعد 12 شهرا نجد أن الصواريخ ما تزال تسقط عليه ليس من جبهة غزة وحسب، وإنما من خمس جبهات مع مسيّرات، بالإضافة إلى اشتعال جبهة الضفة وململة الحدود، وحدة الساحات تتعزز وتقوى”.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن صاروخ أرض أرض، سقط في منطقة مفتوحة في وسط فلسطين المحتلة عام 48، بعد إطلاقه من اليمن، فجر اليوم الأحد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية العامة /كان/ إن صفارات الإنذار، دوت في مستوطنات وتجمعات استيطانية كثيرة في أواسط البلاد ومنطقة “غوش دان” (منطقة تل أبيب) و”موديعين” والقدس المحتلة.

وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية: إن نحو مليونين ونصف مليون مستوطن اضطروا إلى الدخول إلى الملاجئ هذا الصباح.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى