صحافة دولية

حلمي الجزار ينفي مبادرة مصالحة مع نظام السيسي ويشدد على أهمية التسوية السياسية

في حوار متلفز على قناة BBC، نفى حلمي الجزار، رئيس القسم السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، الأخبار المتواردة حول طرح مبادرة مصالحة مع نظام السيسي، مقابل اعتزاله العمل السياسي.

وأكد الجزار أن الجماعة لا تتحدث عن مصالحة عابرة، بل تسعى لتحقيق تسوية شاملة تأخذ بعين الاعتبار جميع الأطراف السياسية في البلاد، سواء من الداخل أو الخارج.

وخلال اللقاء، شدد الجزار على أهمية وحدة القوى السياسية المصرية لمواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها البلاد.

وأوضح قائلاً: “نحن نبحث عن حلول عملية تعيد الاستقرار والسيطرة على الأوضاع السياسية والاجتماعية، وما نحتاج إليه هو صوت العقل والحكمة في ظل الأزمات المستمرة.”

وفي السياق، أشار الجزار إلى أن جماعته تّسعى لحوار وطني يحقق التوافق بين جميع القوى السياسية، معتقدًا أن هذه الخطوة ستكون ضرورية للتصدي للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها مصر.

وتطرق إلى ضرورة تجاوز الخلافات السياسية والتوجه نحو مستقبل أفضل، بهدف توفير حياة كريمة للمواطنين المصريين.

كما بيّن الجزار موقف الإخوان المسلمين من الأحداث الجارية، مشددًا على أنهم ليسوا ضد الحوار، بل يدعون الجميع للمشاركة الفعالة في بناء مستقبل مشترك للبلاد.

مع ذلك، أشار إلى أن المبادرات السريعة قد تُعتبر مجرد مسكنات، لذلك نجد ضرورة في التركيز على استدامة الحوار والتعاون بين الأطراف كافة للوصول إلى التسوية المطلوبة.

الجدير بالذكر أن تصريحات الجزار تأتي في وقت حساس تتسارع فيه الأوضاع السياسية في مصر، وتزداد فيه المطالب الشعبية للتغيير.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى