عربي ودولى

الاحتلال يُقرّ بصعوبة إعادة الأسرى من غزة

كشف رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أن عملية إعادة الأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) في غزة، ستصبح أكثر تعقيداً مع مرور الوقت.

وبحسب القناة “12” العبرية، جاء ذلك خلال حديث هاليفي مع ممثلين لعوائل الأسرى جرى مساء أمس السبت، قال فيه إن “الجيش يعمل على إعادة المختطفين بأي طريقة، لكنه لن يتمكن من إعادتهم جميعاً في عمليات عسكرية”.

وحول إمكانية إبرام اتفاق لإعادة الأسرى، أوضح هاليفي أن الأمر منوط بقرار الحكومة، مضيفاً: “ما لم يتم التوصل إلى اتفاق مع حماس بشأن الرهائن، فإننا سنبذل قصارى جهدنا لإعادة أكبر عدد ممكن منهم”.

وأبلغ هاليفي العائلات أن الجيش الإسرائيلي “يخوض مخاطر من أجل الحصول على معلومات استخباراتية عن الأسرى”. وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة قد اتهمت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعرقلة التوصل لصفقة مع حركة “حماس”، كما قطع متظاهرون الطريق أمام منزله في قيسارية.

وقالت عائلات الأسرى خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب مساء أمس: إن “نتنياهو هو من يعرقل التوصل لصفقة تبادل للأسرى ويفشلها، وإن سياسته تؤدي إلى مقتل المخطوفين وإنه يجب إزاحته من الحكم لإنقاذهم”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى