عربي ودولىفلسطين

نتنياهو يهدد الحوثيين بالرد القاسي بعد استهداف يافا بصاروخ فرط صوتي

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، جماعة أنصار الله اليمنية بالرد بشكل قاسٍ على الهجوم الذي استهدف مدينة يافا المحتلة عبر إطلاق صاروخ فرط صوتي اليوم.

أثناء الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، أكد نتنياهو أن إسرائيل ستتخذ إجراءات قوية ضد أي اعتداءات تستهدف أراضيها، مهددًا الحوثيين بأنهم سيتحملون عواقب وخيمة بسبب هذا الهجوم. وأشار إلى أن الصاروخ قد أُطلق من اليمن نحو إسرائيل، مُشيرًا إلى ميناء الحديدة كعلامة على رد الإجرام المتواصل ضدها.

وقال نتنياهو: “كل من يهاجمنا لن يفلت من عقابنا، ومن يحتاج إلى تذكير بهذا الأمر، فليتفضل بزيارة ميناء الحديدة”.

كان الحوثيون قد أكدوا إقدامهم على إطلاق صاروخ باليستي “فرط صوتي” باتجاه ما وصفوه بـ “هدف عسكري” في مدينة يافا بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي عن سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بالقرب من تل أبيب.

يتميز صاروخ “فرط صوتي” بسرعاتها التي تفوق خمسة أضعاف سرعة الصوت، مما يجعلها أكثر تعقيدًا في الاعتراض من قبل أنظمة الدفاع الجوية التقليدية. في حين تواصل وسائل الإعلام الإسرائيلية تغطيتها للموضوع، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى فشل الدفاعات الجوية في اعتراض الصاروخ المهاجم، الذي تمكن من اختراق المجال الجوي الإسرائيلي وعدد من الدول العربية قبل وصوله إلى تل أبيب.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى