مصر

مصر وأريتريا تؤكدان على ضرورة تعزيز الاستقرار في السودان ودعم مؤسسات الدولة الصومالية

عقدت مصر وأريتريا لقاءً هامًا في العاصمة الإريترية أسمرة، حيث اتفقت الدولتان على أهمية تكثيف الجهود المشتركة والتشاور لتحقيق الاستقرار في السودان ودعم مؤسسات الدولة فيه، بالإضافة إلى تعزيز وحدة الصومال وسيادته.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية ورئيس جهاز المخابرات العامة المصريين إلى أسمرة، حيث التقيا الرئيس الإريتري إسياس أفورقي في إطار زيارة تحمل في طياتها رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. تم تناول سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين مصر وأريتريا في مختلف المجالات، مع التأكيد على أهمية متابعة التطورات السياسية والأمنية في المنطقة.

وأشار البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية إلى أن المسؤولين المصريين استمعوا إلى رؤية الرئيس أفورقي بشأن تطورات الأوضاع في البحر الأحمر. أكد أفورقي على أهمية توفير الظروف المواتية لاستعادة الحركة الطبيعية للملاحة البحرية والتجارة الدولية عبر مضيق باب المندب، مع إشارة إلى التحديات التي تواجهها منطقة القرن الأفريقي وسبل تعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وقال وزير الخارجية المصري: “إن علاقتنا مع أريتريا تعكس التزامنا المشترك بتحقيق السلام والاستقرار في منطقتنا، ونعمل معًا لدعم الدول الشقيقة في مواجهة التحديات الراهنة.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى