سياسةصحافة دوليةفلسطين

تظاهرات عالمية حاشدة تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

شهدت العديد من المدن الكبرى حول العالم، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تعبر عن الإدانة للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، حيث تجمع الآلاف للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وجاءت هذه التظاهرات لتسلط الضوء على الانتهاكات التي يشهدها القطاع، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل رسائل تعبر عن الاستنكار للجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، وخصوصاً الأطفال. كما توجه المشاركون بالدعوات من أجل “وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره”.

وشهدت مدن مثل مانشستر ولندن في بريطانيا، ومالمو وهلسينغبورغ في السويد، بالإضافة إلى ستوكهولم وآرهوس في الدنمارك وأووس في هولندا، والبرلين في ألمانيا وميلانو في إيطاليا، تجمعات ضخمة لحشد الدعم للجهود الرامية إلى استعادة حقوق الفلسطينيين. وقد طالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار الفوري وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة منذ 344 يوماً، حيث تواصل الطائرات الحربية قصفها للمستشفيات والمدارس والبنايات، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألف و182 شخصاً وإصابة نحو 95 ألف و280 آخرين، في كارثة إنسانية تؤكدها بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وقال أحد المشاركين في التظاهرات: “نحن هنا لنرفع أصواتنا ضد الظلم ونطالب بتحقيق العدالة لشعب يعاني تحت الاحتلال. يجب أن يتوقف هذا العدوان وأن تُسمح المساعدات الإنسانية بالدخول للمدنيين المحاصرين”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى