عربي ودولى

الحوثيون يحييون ذكرى المولد النبوي على متن سفينة محتجزة في البحر الأحمر

أحيت جماعة الحوثي ذكرى المولد النبوي الشريف بطريقة خاصة، حيث احتفلت بالفعالية على متن سفينة “جلاكسي ليدر” التي تحتجزها في البحر الأحمر.

ووفقا لوسائل الإعلام اليمنية، تأتي هذه الخطوة كجزء من عمليات الحوثيين الرامية إلى منع السفن من الوصول إلى موانئ الاحتلال، في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة.

وبحسب التقارير، تم تنظيم الفعالية في أجواء من الفخر والاعتزاز، حيث دعت الجماعة أنصارها للاحتفال بالذكرى، في محاولة لتعبئة الرأي العام وإظهار قوتها المتزايدة في مواجهة ما تصفه بأنه احتلال.

كما ألقى عدد من القادة الحوثيين كلمات خلال الاحتفال، مؤكدين التزامهم بمواصلة مقاومتهم ضد القوات المتحالفة مع التحالف العربي.

تسلط هذه الحادثة الضوء على الأبعاد السياسية والنفسية لأزمة اليمن، حيث تستمر الحرب المستمرة منذ سنوات في التسبب في معاناة إنسانية عميقة.

جدير بالذكر أن احتجاز السفينة “جلاكسي ليدر” يأتي في سياق استراتيجية الحوثيين لتوسيع عملياتهم البحرية، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في البحر الأحمر ويهدد حركة الملاحة.

فيض من القلق يسود أوساط المجتمع الدولي من هذه التطورات، حيث يُعتبر الوضع في اليمن هشًا للغاية، مع استمرار النزاع وتدهور الأوضاع الإنسانية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى