عربي ودولى

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يطلق حملة دولية لدعم حقوق العمال الفلسطينيين

أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، أن الحركة النقابية العالمية ستكثف جهودها لإنهاء معاناة العمال والشعب الفلسطيني، مشيراً إلى استعداد المجتمع النقابي لحشد أكبر عملية تضامن مع عمال فلسطين.

أوضح سعد خلال كلمته في المؤتمر السنوي للاتحاد العام لنقابات عمال بريطانيا (TUC) الذي يمثل 5.5 مليون عامل من 48 نقابة، أن الاتحاد سيطلق حملة دولية من أجل التضامن مع عمال وشعب فلسطين في السابع من أكتوبر، تزامناً مع “اليوم العالمي للعمل اللائق”. خلال المؤتمر، تم تبني اقتراح بالإجماع يدعو إلى وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، بالإضافة إلى مناشدة المجتمع الدولي لمنع الإبادة الجماعية التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وقد تخللت المؤتمر خطابات حماسية دافعت عن الحقوق الفلسطينية، حيث تم الحديث عن إنهاء العقود الطويلة للاحتلال العسكري غير القانوني، والتطهير العرقي ضد العمال والشعب الفلسطيني، وفرض نظام الفصل العنصري من قبل حكومة الاحتلال. كما تم الإشارة إلى التعاون القائم بين الاتحادين الفلسطيني والبريطاني، الذي يتركز في مشروع تنظيم عمال الزراعة في فلسطين بالشراكة مع الاتحاد العربي للنقابات.

وعلى صعيد متصل، يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة لليوم 344 على التوالي، حيث تتعرض المناطق المدنية للقصف، مما تسبب في استشهاد أكثر من 41 ألف و84 شخصاً، وإصابة 95 ألف و29 آخرين، كما أدى العدوان إلى نزوح 90% من سكان القطاع، وفقاً لبيانات منظمة الأمم المتحدة.

قال شاهر سعد: “إن دعم الحركة النقابية العالمية لعمال فلسطين يظل حيوياً في هذا الوقت العصيب، ويجب على الجميع أن يتحدوا من أجل إنهاء هذه المعاناة المستمرة”.

نبذة عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين هو كيان يمثل حقوق العمال الفلسطينيين، ويعمل على تحسين ظروف العمل والإنتاجية في ظل الاحتلال. يهدف الاتحاد إلى تعزيز روح التضامن بين العمال الفلسطينيين ونقاباتهم العالمية، ويشارك في التحركات الدولية للدفاع عن حقوق العمال.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى