سياسةصحافة دوليةفلسطين

ارتفاع عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة لـ173

استشهاد الصحفي عبد الله شكشك في رفح: جريمة جديدة تضاف إلى سجل الانتهاكات الإسرائيلية ضد الإعلاميين الفلسطينيين

استشهد الصحفي الفلسطيني عبد الله شكشك جراء استهدافه من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي المُسير في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في حادثة تبرز المخاطر المتزايدة التي يواجهها الإعلاميون في المناطق المعرضة للاحتلال.

في يوم الجمعة الماضي، كان الصحفي عبد الله شكشك يؤدي عمله جراء القصف العشوائي الذي تعرضت له المدينة، ليصبح شهيدًا بعد إصابته برصاص طائرة مُسيرة تابعة لجيش الاحتلال. وقد نعى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، في بيان رسمي، الشهيد شكشك، معبرًا عن فخره واعتزازه بشجاعته واحترافه.

وقال المنتدى في بيانه: “ننعى بفخر واعتزاز الزميل الصحفي عبد الله شكشك الذي انضم إلى قافلة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية، والذين تجاوز عددهم الـ170 صحفياً منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.” وأضافت البيانات أن استشهاد الزميل شكشك يرفع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان إلى 173.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، الذي يمتد منذ 344 يوماً، حيث أدى هذا العدوان إلى استشهاد أكثر من 41 ألفاً و182 شهيدًا وإصابة 95 ألفًا و280 آخرين، مع نزوح 90% من سكان القطاع، وفق بيانات منظمة الأمم المتحدة.

في تصريحات له، قال أحد الزملاء الإعلاميين: “إن استشهاد عبد الله هو تذكير مأساوي بتضحيات الصحفيين الفلسطينيين، الذين يحملون هموم شعبهم في أصعب الظروف، فنحن مصممون على مواصلة عملنا رغم كل المخاطر.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى