صحافة عبرية

آلاف المتظاهرين في تل أبيب يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل

تجمع آلاف المحتجين مساء اليوم السبت في تل أبيب وعدد من المواقع والبلدات في فلسطين المحتلة، مطالبين بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو ودعوة لإجراء انتخابات مبكرة،فيما تصاعدت وتيرة الاحتجاجات في الأسابيع الأخيرة.

اجتمع المتظاهرون أمام وزارة الأمن في تل أبيب، حيث هتفوا بشعارات تدعو إلى تغيير الحكومة وإبرام صفقة تبادل. كما شهدت المناطق المحيطة بمنزل نتنياهو في قيسارية تظاهرات مماثلة، بالإضافة إلى العشرات من المواقع الأخرى في فلسطين المحتلة.

وكانت هناك دعوات متزايدة من جانب المعارضين لحكومة الاحتلال، الذين ناشدوا من أجل صفقة تبادل وإجراء انتخابات مبكرة، في الوقت الذي يستمر فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي بدأ قبل 344 يوما.

وكشفت إحصائيات حديثة من منظمة الأمم المتحدة أن العدوان المتواصل قد أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألفاً و182 شهيداً، وإصابة 95 ألفاً و280 آخرين، مما أدى إلى نزوح 90% من سكان القطاع، في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة الناتجة عن الحصار ومنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

“نحن هنا لنرفع أصواتنا من أجل العدالة والحرية. نطالب بوقف هذا العدوان الأعمى الذي يستهدف المدنيين!”، قال أحد المشاركين في التظاهرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى