مصر

وزارة العمل تعلن عن 1450 فرصة عمل جديدة للشباب وذوي القدرات الخاصة في محافظة الشرقية.

أعلنت وزارة العمل، في خطوة جديدة تهدف لتقليل معدل البطالة، عن توفير 1450 فرصة عمل ضمن 50 مصنعا وشركة ومدرسة في القطاع الخاص بمحافظة الشرقية. تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الدولة المستمرة لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتعزيز فرص العمل للشباب.

وفي هذا السياق، تساهم مديرية العمل بمحافظة الشرقية في تسهيل الحصول على هذه الفرص، مشددةً على أهمية توفير وظائف تناسب مختلف المؤهلات وتلبي احتياجات أبناء المحافظة. أما بالنسبة لذوي القدرات الخاصة، فإن فرص العمل المعلنة تأخذ بعين الاعتبار حالاتهم الصحية لتوفير بيئة عمل ملائمة لهم.

كما أكدت الوزارة على تعاونها مع أصحاب المصانع والشركات، حيث يتم البحث عن فرص عمل تتناسب مع مؤهلات وقدرات الشباب. وتم تحديد عدة مراكز ومدن في المحافظة، مثل مدينة العاشر من رمضان والزقازيق وأبو كبير والحسينية والصالحية الجديدة، كأماكن متاحة للتقديم للوظائف.

للاستفسار عن فرص العمل المتاحة، يمكن التوجه لمقر مديرية العمل الكائن في الدور الرابع علوي – برج البريد – بجوار بنك الإسكندرية خلف مجلس مدينة الزقازيق، حيث يمكن للراغبين التسجيل والتقديم.

وتعكس هذه الخطوة الجهود الناجحة التي بذلتها الدولة، حيث تراجعت نسبة البطالة في مصر من حوالي 13% عام 2014 إلى 6.5% حاليًا، نتيجةً لتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل وملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص.

“يسعدنا أن نعلن عن هذه الفرص الجديدة التي نمنحها لشبابنا ولذوي الاحتياجات الخاصة، حيث نعمل جاهدين لتوفير الظروف المناسبة التي تساعدهم على تحقيق طموحاتهم”، قال مدير مديرية العمل بمحافظة الشرقية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى