صحافة عبرية

عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يفشل في تحقيق “صفقة التبادل” بدلاً من القيام بواجبه لإعادتهم.

أكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يواصل عرقلة صفقة التبادل بدلاً من تنفيذ واجبه في إعادة الأسرى. وأشارت العائلات في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن “إعادة الأسرى مسؤولية الحكومة وحدها” وأن “إبرام صفقة تبادل هو مصلحة إسرائيلية أولاً”. وتحمّل نتنياهو ووزراءه مسؤولية التخلي عن الإسرائيليين الذين يعانون في الأسر، مشددة على أن الضغط العسكري لن ينقذهم بل يقتلهم، وأن الوسيلة الوحيدة لاستعادتهم هي إبرام صفقة.

كما أكدت على تصعيد النضال الشعبي حتى عودة الأسرى إلى منازلهم. وفي تل أبيب ومناطق أخرى من المدن الفلسطينية المحتلة، يتظاهر آلاف الإسرائيليين مطالبين بإبرام صفقة مع حركة حماس، متهمين نتنياهو بتعطيل الاتفاق.

وأثار العثور على جثث ستة أسرى في نفق برفح غضباً واسعاً ودعوة لإضراب في العديد من المناطق، قبل أن تصدر محكمة إسرائيلية قرارًا بإنهائه. وكان قائد هيئة الأركان في “كتائب القسام”، محمد ضيف، قد أعلن عن عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول/أكتوبر، بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي المحتلة واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات، ما أسفر عن مقتل وإصابة آلاف من الجنود والمستوطنين، وأسر العشرات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى