فلسطين

مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في مخيم نور شمس بطولكرم

في تصعيد جديد للأحداث في الضفة الغربية، استهدفت مجموعة من المقاومين الفلسطينيين قوات الاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة فجر اليوم، أثناء اقتحامها مخيم نور شمس في مدينة طولكرم.

وقع الهجوم بينما كانت القوات الإسرائيلية تنفذ عملية عسكرية واسعة النطاق في المخيم، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

بحسب مصادر محلية، تمكن المقاومون من زرع العبوة الناسفة على طريق قوات الاحتلال، حيث انفجرت فور مرور إحدى المركبات العسكرية.

وأفادت التقارير الأولية بوقوع أضرار في المعدات العسكرية الإسرائيلية، وسط أنباء عن إصابات غير مؤكدة في صفوف الجنود.

وقد تصاعدت حدة الاشتباكات بعد الانفجار، حيث ردت القوات الإسرائيلية بإطلاق كثيف للنار والغاز المسيل للدموع.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المخيم بعد الهجوم، وسط إطلاق نار عشوائي باتجاه المنازل والمارة، مما أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

كما أغلقت القوات الإسرائيلية مداخل المخيم وفرضت طوقاً عسكرياً، فيما شنت حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من الشبان الفلسطينيين.

هذا الاقتحام ليس الأول من نوعه، حيث تشهد الضفة الغربية تصعيداً مستمراً في العمليات العسكرية الإسرائيلية، يقابله تزايد في ردود الفعل الفلسطينية.

ويأتي الهجوم في مخيم نور شمس وسط تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، والتي تفاقمت مع تكرار عمليات الاقتحام التي تقوم بها قوات الاحتلال للمخيمات الفلسطينية.

الموقف في طولكرم يعكس حالة الاحتقان المستمر بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، في ظل غياب أي أفق سياسي لإنهاء الصراع، وتزايد القمع العسكري بحق المدنيين والمقاومين على حد سواء.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى