عربي ودولى

ترامب يعلق على مناظرته مع هاريس: “ثلاثة ضد واحد”

ترامب: مناظرته مع هاريس هي “الأفضل” في مسيرته السياسية

أكد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، أن مناظرته الأخيرة مع منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، كانت “الأفضل” على الإطلاق في حياته السياسية، حيث عُقدت المناظرة تحت أجواء متوترة وتحيز ظاهر.

وفي منشور له عبر شبكة التواصل الاجتماعي “تروث سوشيال”، كتب ترامب: “أعتقد أن هذه كانت أفضل مناظرة لي على الإطلاق، خاصة أنها كانت ثلاثة ضد واحد”، في إشارة إلى ما اعتبره انحياز منظمي المناظرة لصالح هاريس. وزعم أن مناصريه رأوا أن أدائه يمثل “انتصاراً عظيماً” على الرغم من الظروف التي واجهها.

من جانبها، انتقدت عضو الكونغرس الأميركية، الجمهورية مارغوري تايلور غرين، ما اعتبرته تحيز قناة “آيه بي سي” نيوز ضد ترامب، ووصفت ذلك بالعار. وكتبت عبر حسابها على منصة “إكس”: “(آيه بي سي) عار، هاتفي ينفجر برسائل متواصلة حول مدى انحياز (آيه بي سي) خلال هذه المناظرة”.

وفي استطلاع للرأي أجرته شبكة “سي إن إن” خلال المناظرة، أفاد 63 بالمئة من الناخبين أن أداء هاريس كان أفضل من ترامب، مما أثار المزيد من الجدل حول فعالية المناظرة وتأثيرها على مجريات الحملة الانتخابية.

تواصل الحملة الانتخابية استعداداتها، حيث جرت المناظرة الرئاسية الأولى بين نائبة الرئيس هاريس والرئيس السابق ترامب في فيلادلفيا، وقد نظمتها شبكة “آيه بي سي” نيوز. ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

ماذا حدث قبل المناظرة؟

  • تعد هذه المناظرة لحظة حاسمة في منافسة محتدمة حيث تأتي قبل 8 أسابيع فحسب من انتخابات 5 نوفمبر، وقبل أيام من بدء التصويت المبكر في بعض الولايات.
  • هاريس هي أول سيدة وسوداء وجنوب آسيوية تتولى نيابة الرئاسة في الولايات المتحدة، قد وصلت إلى فيلادلفيا الإثنين، بعدما أمضت الأيام الخمسة الماضية في فندق تستعد مع فريقها للمناظرة.
  • أشارت تقارير الى أن أحد مساعديها ارتدى بدلة رسمية واسعة وربطة عنق طويلة في زيّ مشابه لما يرتديه ترامب عادة، لتعتاد هاريس على توجيه الكلام إليه وتدلي بأفضل ما لديها ضده.
  • فريق ترامب أكد أن الملياردير الجمهوري اعتمد نهجاً أكثر استرخاء قبل المناظرة.
  • اختار ترامب أن يحضر الى فيلادلفيا قبل ساعتين فقط من الموعد، وأبقى تحضيراته محدودة.
  • من المقرر أن يعقد المرشحان لمنصب نائب الرئيس، الديمقراطي تيم والز والجمهوري جاي دي فانس، مناظرة في 1 أكتوبر.
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى