مصر

ترامب: هاريس ضعيفة ولا ترتقي لمنصبها.. ومناظرة أخرى قريبا

ترامب يسجل انتصاراً في المناظرة ضد كامالا هاريس ويترك الباب مفتوحاً لمناظرة ثانية

في حدث سياسي بارز، احتدم النقاش بين الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ونائبة الرئيس، كامالا هاريس، مساء الثلاثاء، حيث أبدى ترامب ثقته الكبيرة في أدائه، مشيراً إلى أن المناظرة كانت واحدة من أفضل لحظاته الانتخابية. وتساءل بشأن إمكانية المشاركة في مناظرة ثانية، مما أثار اهتمام وسائل الإعلام والمراقبين على حد سواء.

خلال حديثه مع الصحفيين بعد المناظرة، أعلن ترامب: “أعتقد أنها كانت أفضل مناظرة قمت بها على الإطلاق”. وفي الوقت الذي كانت فيه هاريس تحت الضغط، قال ترامب: “إنها تريد القيام بواحدة أخرى لأنها تعرضت للضرب الليلة لكنني لا أعلم إذا كنا سنقوم بواحدة أخرى”. ووصف أداء هاريس بأنه “ضعيف” تجاه قضايا السياسة الخارجية، مما ألقى بظلال من الشك على قدرتها في تولي منصبها كنائب للرئيس.

ترامب لم يتوقف عند هذا الحد، بل اتهم هاريس بأنها تمثل أفكاراً “ماركسية” وأن كل ما فعلته هو تقليد سياسات الرئيس بايدن دون تقديم خطة اقتصادية واضحة. وأوضح: “ليس لديها خطة. لقد نسخت خطة بايدن التي هي عبارة عن أربع جمل… أربع جمل تقول فقط: حسناً، سنحاول خفض الضرائب”.

على الجانب الآخر، أعرب فريق هاريس عن تفاؤله تجاه نتيجة المناظرة، حيث ذكرت مستشارو الحملة لشبكة “سي.إن.إن”: “شعرنا أن نائب الرئيس أظهرت سيطرة قوية على القضايا. سلمت الرسائل التي كانت تأمل في توصيلها حول القضايا المحورية مثل الحقوق الإنجابية والاقتصاد والسياسة الخارجية؛ والجدير بالذكر أنها نجحت في التغلب على ترامب أكثر من مرة”.

بينما أظهرت توقعات موقع بريدكت لتوقعات الانتخابات الرئاسية أن احتمالات فوز ترامب قد انخفضت بعد المناظرة، حيث انتقلت من 52 بالمئة إلى 47 بالمئة، بينما تحسنت فرص هاريس من 53 بالمئة إلى 55 بالمئة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى